السياحة في اسبانيا | إجابات لأهم الأسئلة الشائعة عن اسبانيا

لا شك أن اسبانيا هي واحدة من أجمل الدول في العالم، ففي هذه البلاد يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الرائعة فهي تعتبر من الدول الأوروبية المزدهرة بالسياحة، وتتنوع الوجهات السياحية في اسبانيا من الآثار التاريخية والمتاحف، والقصور التي يعود تاريخها إلى العهود الإسلامية القديمة.

بالإضافة إلى ذلك فإن مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها، فإذا كنت تفكر يوماً بالذهاب في رحلة سياحية إلى اسبانيا فنحن سنقدم لكم في مقال اليوم إجابات لأي سؤال يخطر ببالك حول السياحة في اسبانيا، وستجد إجابات لأهم الأسئلة الشائعة عن اسبانيا، ونأمل أن نقدم لك الفائدة وأن نساعدك في التعرف على اسبانيا بشكلٍ أكبر.

 

تعرف على افضل بكج سياحي اسبانيا

 

ما هي مساحة إسبانيا؟

تبلغ مساحة اسبانيا (504.030)كم² وهذا يجعلها ثاني أكبر دول أوروبا الغربية مساحةً بعد فرنسا، تحدها البرتغال من الغرب، والمغرب وجبل طارق من الجنوب، وفرنسا من الشمال الشرقي، ويحيطها البحر الأبيض المتوسط من الشرق. وتضم العديد من الشواطئ عليه من خلال مدنها المنتشرة في الشرق، أما من الشمال فيحيطها المحيط الأطلسي وتقع جزر الكناري فيه والتي هي تحت حكم اسبانيا أيضاً.

ويبلغ عدد سكان اسبانيا (46.659 مليون نسمة) موزعين على اكثر من 15 مدينة والتي تضم أكثر من 8000 بلدية، موزعة على جميع مناطق اسبانيا، والتي تعتبر من الدول الأوروبية القليلة التي يتوزع فيها السكان بطريقة سليمة ومناسبة مع مساحة الدولة، وتعتبر المدن (برشلونة مدريد فالنسيا واشبيلية) أكبر مدن الدولة الإسبانية.

 

افضل بكج في اسبانيا

 

هل يوجد مسلمون في اسبانيا؟

عادةً عندما يتم الحديث عن اسبانيا نسأل نفسنا ذات السؤال دائماً: ما هي ديانة ذات العدد الأكبر في اسبانيا؟ وهل تضم مسلمين؟ ويأتي هذا السؤال غالباً بسبب ما نعرفه جميعاً عن ماضي وتاريخ اسبانيا مع المسلمين، وانها أصبحت إسلامية ذات حكم إسلامي كامل في فترة الفتوحات الإسلامية، وكان وقتها معظم سكانها من العرب المسلمين، أما اليوم فتشكل المسيحية الدين الأساسي في البلاد وحوالي 76% من سكان اسبانيا هم من معتنقي الديانة المسيحية، أما عن الإسلام في اسبانيا ففيها أكثر من (1.993.000 مليون اسباني) يعتنق الديانة الإسلامية وهذا العدد يمثل حوالي من 3-4 % من عدد سكان الدولة ككل.

وتعتبر برشلونة أكثر المدن الاسبانية ضماً للمسلمين حيث بلغ عدد المسلمين فيها (510.418) شخص، والأندلس في المرتبة الثانية بضمها نحو (300 ألف) مسلم، ومدريد في المرتبة الثالثة بأكثر من (275 ألف) مسلم، أما عن المساجد وأماكن العبادة للمسلمين ففي اسبانيا أكثر من ألف مسجد، (214) منها في برشلونة، (138) في الأندلس و(98) في مدريد، أما الباقي فموزعين على مقاطعة الباسك ومورسيا واراغون.

 

ما هي عملة اسبانيا؟

اسبانيا هي دولة أوروبية تقع في شبه الجزيرة الايبيرية، وهي عضو رسمي في الإتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، لذا فاليورو هي العملة الرسمية في اسبانيا، وأيضاً العملة الرسمية والمشتركة بين معظم دول الإتحاد الأوروبي لتسهيل عملية التجارة والسفر بين دول المنطقة.

وتُقسم هذه العملة إلى فئة أصغر هي السنت، واليورو الواحد يُقسم الى 100 سنت، وهذه الفئة الصغيرة تأتي على شكل عملات معدنية، بينما تأتي فئة اليورو من 5 يورو الى 500 يورو على شكل عملات ورقية.

 

اختر البكج السياحي المناسب نحو اسبانيا

 

ما هو أفضل شهر لزيارة اسبانيا؟

معروف عن اسبانيا جوها المثالي في كل من فصلي الخريف والربيع، وبالتحديد في شهور (أبريل – مايو – سبتمبر – أكتوبر) وهذه الشهور التي ينشط فيها السياحة في اسبانيا ويزورها الجميع من حول العالم، أما عن الصيف فالجو يكون دافئ في العديد من المدن والاقاليم ويكون حار في باقي الأقاليم، أما عن الشتاء وشهري يناير وفبراير فهذه تكون أكثر الشهور برداً في اسبانيا.

وتمتاز اسبانيا عن غيرها من الدول الأوروبية بسواحلها الموجودة على طول حدودها الشرقية الممتدة على كامل المدن الاسبانية والجزر، وهناك أيضاً سواحل على الجانب الشمالي  مع المحيط الأطلسي مع جزر الكناري، التي تضم أكبر قمة بركانية في اسبانيا والثالثة في العالم، وكل هذه الأماكن تعد من المحببة لدى السياح، وخصوصاً في فصلي الصيف والربيع.

 

تعرف الآن على افضل بكج سياحي في اسبانيا

 

ما الذي تشتهر به اسبانيا؟

تشتهر إسبانيا بالعديد من الأمور المميزة، والتي منها الطبيعة الخلابة المتمثلة بالمناطق الجبلية الرائعة، والسواحل البحرية المميزة، والمناخ المعتدل، والتنوع البيئي والحيوي الموجود فيها، طبعاً دون أن ننسى الجزر المميزة التي تتبع لها، مثل: جزر الكناري، وجزيرة مايوركا، وجزيرة ايبيزا وغيرها الكثير.

وطبعاً تملك اسبانيا تاريخاً كبيراً عريقاً بسبب ما مرت به عبر الزمان من حروب ونزاعات، ما خلًف العديد والعديد من الآثار التاريخية القديمة التي صمدت عبر القرون وظلت ليومنا هذا لتعبر عن تاريخ اسبانيا الكبير، فلذلك تشتهر اسبانيا بتاريخها الكبير الذي يضم العديد من الآثار والقصور الإسلامية والرومانية، كل هذا جعل من اسبانيا بلداً سياحياً مميز.

 

اختر البكج السياحي المناسب نحو اسبانيا

 

هل اسبانيا تصلح للسكن؟

العيش في مدينة رئيسية في اسبانيا، كمدريد وبرشلونة وفالنسيا، سيكون أكثر روعة وسهولة في عيش رحلة بسيطة دون تعقيدات في اسبانيا، لان هذه المدن ستوفر لك كل ما تريده من أسواق ومطاعم ومحلات تجارية متعددة المجالات، وهذا لا يعني أن الأرياف أو باقي المدن والجزر لا تهتم بذلك، بل تهتم ولكن بفارق الجودة على حسب كل مدينة واحتياجها.

ويقدر تقريباً متوسط تكلفة المعيشة في اسبانيا بين 1000 يورو إلى 1200، حيث تختلف التكلفة من مدينة لأخرى والذي يحدده سعر السكن غالباً، فالمواد الغذائية سعرها متقارب بين المدن ولا تختلف كثيراً، وتعتبر اسبانيا من أقل الدول الأوروبية تكلفةً في موضوع السكن.

 

افضل بكج لاسبانيا

 

هل اسبانيا تستحق الزيارة؟

بالنظر لما تقدمه اسبانيا لسياحها من مناظر طبيعية وأجواء ممتازة صيفاً وآثار تاريخية وسهولة في المواصلات والتنقل والسكن فيها، فهي تظل واحدة من تلك الدول التي عليك زيارتها وبالطبع تستحق الزيارة، فتكلفتها ليست بالباهظة وأماكن الترفيه والسياحة فيها كثيرة ومنتشرة في كل البلاد.

وإلى جانب برشلونة المدينة الأكثر زيارةً للسياح هذه أشهر وأهم المدن قليلة التكلفة وممتازة الخدمة والتي ننصحك بشدة بزيارتها (مدريد، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة) هذه المدن الاسبانية هي ما جعلت منها أكثر دولةٍ جذباً للسياح في أوروبا، فبالطبع اسبانيا بلد تستحق الزيارة.

 

افضل بكج سياحي لاسبانيا

 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، نتمنى أن نكون قد وفقنا في نقل الصورة من اسبانيا كاملة لكم ونكون قد ساعدناكم في الحصول على الملعومات المطلوبة حول أسئلتكم عن اسبانيا، ولا تنسوا أننا نقدم لكم أفضل العروض السياحية نحو اسبانيا، ونمتنى أن نكون قد ساعدناكم في اختيار وجهنكم المقبلة في اسبانيا، ونتمنى لكم رحلة سعيدة ومليئة بالأوقات الرائعة والمرحة.

 

 

مشاركة

Facebook
Twitter
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المزيد

تحدث معنا الآن
نحن بانتظار رسالتك
أهلاً بك، كيف يمكننا مساعدتك؟