السياحة في أندورا | أفضل الأماكن الترفيهية التي عليك زيارتها

السياحة في أندورا أشبه بالجوهرة المخفية، لا يعلم الكثير عنها وعن معالمها الطبيعية الخلابة، وجمال أماكنها، ولكن بمجرد زيارتك لها، أعتقد أنها ستكون من أفخم وأجمل الأماكن التي قمت بزيارتها وقضيت وقت ممتع فيها.

أندورا، تعد من أصغر الدول في العالم، وفي نفس الوقت أحد أكثر الوجهات جذبًا للسياح في القارة الأوروبية، هذه الدولة الصغيرة تقدم الكثير من الأشياء للسياح، من المناظر الطبيعية والمباني التاريخية وغيرها الكثير.

قبل أن نبدأ بالحديث عن أشهر الأماكن التي تتميز فيها دولة أندورا، دعونا نتعرف بشكل عام على أندورا العريقة.

 

موقع أندروا الجغرافي

تعتبر أندورا دولة أوروبية صغيرة، تقع في جبال البرانس الشرقية بين فرنسا من الشمال والشرق، وإسبانيا من الجنوب والغرب.

وتعد أندورا سادس أصغر دولة في أوروبا، حيث أن مساحتها تبلغ 468 كم² ويبلغ عدد سكانها نحو 85.645 نسمة، وأشهر ماتتميز به أندورا هو المناظر الطبيعية الجليدية، والوديان شديدة الانحدار والمراعي الخضراء المفتوحة.

تبعد أندورا نحو ثلاث ساعات فقط بالسيارة عن برشلونة إلى الجنوب وتولوز إلى الشمال، وتتكون من عدة بلدات وقرى صغيرة تقع بين قمم الجبال الشاهقة، بحيث تشتهر بالمشاهد الجبلية الجميلة، وتلال التزلج الرائعة، ومسارات المشي.

ولكن معلم الجذب الرئيسي للسياحة في أندورا، هو العاصمة أندورا لا فيلا، وهي مدينة صغيرة بما فيه الكفاية للتجول سيرًا على الأقدام.

المناخ والطقس في أندورا

تتمتع أندورا بتنوع مناخي معتدل، حيث انها تتبع مناخ البحر الأبيض المتوسط، إذ تتميز بشتاء بارد وصيف معتدل.

يبلغ متوسط درجات الحرارة في أندورا حوالي 2.5 درجة مئوية في شهر يناير، وترتفع إلى 19 درجة مئوية في شهر أغسطس.

كما يبلغ هطول الأمطار فيها حوالي 800 ملم سنويًا، بحيث تتساقط معظمها في شهر سبتمبر.

 

ماهي اللغة الرسمية والعملة الرسمية لأندورا؟

قبل السفر إلى أندورا، عليك معرفة لغة البلاد الأصلية للتحدث بها، ألا وهي الكتالونية، ويأتي بعدها الإسبانية، وبعدها البرتغالية ثم الفرنسية.

كما أن العملة الرسمية لأندورا هي اليورو.

 

من هنا يمكنك معرفة عروض السفر الصيفية إلى اسبانيا

 

ماهي مميزات وسلبيات السفر إلى أندورا؟

  • مميزات السفر إلى أندروا
  1. التمتع بممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، سواء كنت تحب التزلج، أو المشي لمسافات طويلة، أو صيد الأسماك، أو ركوب الدراجات.
  2. متعة التسوق، حيث أصبح التسوق في أي متجر من متاجر أندورا التي يزيد عددها عن 1000 متجر أرخص، بفضل وضعها كملاذ ضريبي.
  3. تناول أشهى وألذ الأطعمة، بحيث تتميز أندورا بالتمتع نكهة خاصة لأطعمتها في مطاعمها المتعددة.
  4. الاسترخاء، والتأمل في الطبيعة الخلابة، والحضارة العريقة فيها.
  • عيوب السفر إلى أندورا
  1. لا يوجد مطار خاص بأندورا، أو خدمة قطار.
  2. يمكن أن يكون تعلم الكتالونية صعبًا.


السفر من المملكة العربية السعودية إلى أندورا، وتكلفة الرحلة

  • السفر جوًا من الرياض إلى برشلونة، ومن ثم ركوب الباص إلى أندورا خلال 14 ساعة و8 دقائق، بتكلفة 4130 ريال سعودي.
  • السفر جوًا من الدمام إلى تولوز، ومن ثم ركوب الباص إلى أندورا خلال 17 ساعة و12 دقيقة، بتكلفة 4500 ريال سعودي.
  • السفر جوًا من الدمام إلى برشلونة، ومن ثم ركوب الباص إلى أندورا خلال 19 ساعة و45 دقيقة، بتكلفة 2590 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الرياض إلى تولوز، ومن ثم ركوب الباص إلى أندورا خلال 15 ساعة، بتكلفة 3400 ريال سعودي.
  • السفر جوًا من جدة إلى برشلونة، ومن ثم ركوب الباص إلى أندورا خلال 15 ساعة و16 دقيقة، بتكلفة 2900 ريال سعودي.


يمكنك معرفة عروض السفر إلى اسبانيا من هنا

 

ماهي أفضل الأماكن السياحية في أندورا؟

  • العاصمة أندورا لا فيلا

أندورا لا فيلا، هي عاصمة أندروا، وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وبالتأكيد الوجهة السياحية الاولى في أندورا.

هذه المدينة المزدحمة تقع على ارتفاع 1029 متر فوق مستوى سطح البحر، كواحدة من أعلى المدن في العالم، ويقدر عدد سكانها بحوالي 23 ألف شخص، أي اقل بكثير من عدد السكان الذي يقصدونها.

المدينة تضم العديد من عوامل الجذب والأنشطة، بما في ذلك الاستمتاع بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، والتنزه بين شوارع المدينة الضيقة، أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد.

  • وينتر واندر لاند

واحدة من أشهر الوجهات الرياضية الشتوية في جبال البرانس، فهي تجذب العديد من المتزلجين من جميع أنحاء أوروبا، ويوجد بها ثلاث منتجعات فريدة للتزلج، كما أنها توفر مساحات شاسعة من التضاريس لاستكشافها، والعديد من السياح يقصدون هذه المنطقة، فقط من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تتمتع بها.

  • كنيسة سان خوان دي كاسيل

تقع الكنيسة على بُعد مسافة قصيرة من قرية كانيلو، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر، تم بناء الكنيسة بتصميم مذهل للغاية من الداخل، مع العديد من الزخرفة واللوحات الجدارية المميزة، بالإضافة إلى أن الكنيسة تقع في منطقة تحيطها المناظر الطبيعية الخلابة من كل جانب.


تفقّد الآن عروض السفر المختلفة إلى اسبانيا

  • كالديا

يعتبر هذا المنتجع ذو التصميم الحديث في قلب العاصمة، مع برج هرمي مصنوع من الزجاج، يبلغ ارتفاعه ما يزيد من 80 متر، وهو بذلك أعلى مبنى في دولة أندورا.

يعمل هذا المكان كمنتجع صحي، يمكن للسياح الاستمتاع بعدد من التجارب فيها، تحتوي على حمامات الساونا والجاكوزي، وبعض البحيرات والبرك وغيرها.

تقدر مساحة المنتجع ب 6000 متر مربع، وهو بذلك أكبر منتجع صحي في قارة أوروبا.

  • مدينة ليزيسكولد

هي مدينة صغيرة، تقع بالقرب من عاصمة البلاد أندورا لا فيلا، تشتهر بالعدد الكبير من الينابيع الساخنة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت والنيتروجين، وتبلغ درجة حرارتها حوالي 22 درجة مئوية، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 66 درجة مئوية.

  • وادي فاليرا أوريانت

التجول في وادي فاليرا أوريانت يعد من أكثر الأنشطة التي يقوم بها السياح في أندورا، فهي منطقة مذهلة تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة من المعالم السياحية، مثل البحيرات الاصطناعية والكنائس.

  • انكامب

في وسط دولة أندورا تقع انكامب، وهي بلدة يقدر عدد سكانها بحوالي 12 ألف نسمة، تستقبل هذه البلدة العديد من السياح، الذين يقصدونها بفضل جمالها الساحر المكون من المنازل التاريخية والمتاحف، بالإضافة إلى موقع البلدة في وسط الجبال العالية، وفي الشتاء تتحول إلى أحد أهم مراكز التزلج في البلاد.

انتهز عروضات السفر الصيفية إلى اسبانيا

  • كنيسة سانتا كولوما

كنيسة سانتا كولوما، هي كنسية تقع في قرية سانتا كولوما الصغيرة، والتي تعد هذه الكنيسة أقدم كنيسة في دولة أندورا، بحيث أن تاريخ بنائها يعود إلى القرن التاسع، تتمتع الكنيسة بتصميم جميل، وفي داخلها يجد الزائر مجموعة من التماثيل الرائعة واللوحات الجدارية وغيرها.

  • وادي مادريو بيرافيتا كلافوف

وادي مادريو بيرافيتا كلافوف، يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، تقدر مساحته حوالي 42 كم مربع، أي أنه يشكل 10 في المائة من إجمالي مساحة أندورا.

تعد منطقة الوادي وجهة تجذب آلاف من السياح سنويًا، بفضل الجمال الطبيعي الذي تزخر به، بالإضافة إلى أنها ملجأ لعدد من الحياة البرية المهددة بخطر الانقراض.

  • القديسة ماريت اكسيل

القديسة ماريت اكسيل، تعد من أشهر الشخصيات الدينية في تاريخ البلاد، وفي هذا المكان يقام سنويًا مهرجان كبير يستمر لمدة 8 أيام، يقام المهرجان منذ عام 1873، وهي وجهة سياحية مناسبة للزائر من أجل التعرف أكثر عن ثقافة وتاريخ أندورا.

 

وفي نهاية المقال، نوضح لك يا عزيزي القارىء، بأن اندورا على الرغم من صغرها، حيث الكثير يعتبرها مدينة وليست دولة، إلا أنها تمتلك أحد أعظم المناطق الطبيعية في العالم، حجم مساحتها الصغير يعتبر أحد أهم مميزاتها، خصوصًا لأولئك الذين يعشقون اكتشاف الدول بشكل كامل، فحتمًا هذه الدولة لن تأخذ معك سوى بضع ساعات لكي تقوم باكتشاف كل مناطقها! 29

مشاركة

Facebook
Twitter
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المزيد

Select your currency
SAR ريال سعودي
تحدث معنا الآن
نحن بانتظار رسالتك
أهلاً بك، كيف يمكننا مساعدتك؟